تحدي القراءة،تلخيص فاطمه القصاب.
يطرح كتاب “لا تهتم بصغائر الأمور في العمل” لمؤلفه الأميركي د. ريتشارد كارلسون 446 صفحة طرقا بسيطة لتقليل ضغوطات العمل وصراعاته لتحقيق أفضل ما لدى الإنسان والحصول على أفضل ما لدى الاخرين
ويحوي مئة نصيحة من شأنها أن تغير من نظرتك للعمل وتخفف من مشاكله وضغوطه لجعل المكان الذي نعمل فيه اكثر راحة واستقرارا.
ويرى الكاتب ان تبني اللامبالاة منهجا تجاه صغائر الأمور في العمل، يضع من يفعل ذلك امام مشكلات كثيرة ينبغي عليه مواجهتها ومعالجتها.
وبدلا من التفاعل مع كل قضية بطريقة سلبية سوف تعرف كيف تتجاوب معها بكل يسر. كما أن مستوى التوتر سينخفض.
ومن النصائح التي قدمها الكتاب: لا لعقلية التنافس المحموم، لا تبالغ في المواعيد النهائية، أعط نفسك الراحة، لا داعي لتوقع الإجهاد، قدم الثناء على الآخرين، ضع قائمة بأولوياتك الشخصية، لا تعد بما ليس في مقدورك، كن دقيقا في اختياراتك، اطلب ما تريد لكن لا تصر على حتمية الحصول عليه، قم بالأمور التي تضايقك أولاً.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق